الجوال و أسباب أهمية ضمان على الهواتف الذكية

هل تفكر في ضمان كامل لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ؟

هناك الكثير من الأسئلة التي يجب مراعاتها عند التفكير في شراء جهاز جديد :

هل أحتاج إلى ضمان حماية كامل  للهاتف المحمول ؟

هل خطط الضمان على الهاتف الذكي او اللوحي يستحق العناء ؟

كما هو الحال مع العديد من أنواع الضمان فإن حماية الهاتف المحمول لها رافضون – أولئك الذين يعتقدون أن حماية هاتفك في حالة الضياع أو السرقة أو التلف يعد إهدارًا للمال. قبل أن تقرر تأكد من معرفة الحقائق.

الحقيقة رقم 1: ضمان الحماية الكامل هي في الواقع أقل من تكلفة الهاتف الجديد

أحيانًا ما يتفاجأ الأشخاص الذين لديهم ضمان على الهاتف الذكي أنه يتعين عليهم دفع مبلغ عند تقديم مطالبة الضمان ولكن مع الضمان الكامل لا يزال بإمكانك المضي قدمًا. * لا يوجد اي مبالغ مخفيه متوسط ​​قيمة ضمان الحماية الكامل للهاتف الذكي او اللوحي هو ٥٠٠ ريال الدفعات سنويه او شهريه.

الحقيقة رقم 2: الضمان العادي لا يغطي كل شيء

في حين أن الحفاظ على هاتفك شي جميل لكن هذا الحفاظ لا يمنع هاتفك الذكي من تصدع الشاشه أو السرقة أو المعاناة من أضرار المياه التي لا يمكن إصلاحها . حسب الاحصائيات انه يتعرض حوالي 80 مليون هاتف ما بين تصدع الشاشه و السرقة أو التلف بسبب اضرار المياه كل عام بمعدل 2.5 هاتف  كل ثانية!                   وضمان الحمايه الكامل على عكس معظم الشركات الأخرى يغطي كل شيء – تصدع الشاشه والسرقة واضرار المياه وبعض الأعطال في بعض الحالات.

الحقيقة رقم 3: تقديم مطالبة أمر سهل للغاية

خلافًا للاعتقاد الشائع فإن تقديم مطالبة ضمان على الهاتف المحمول لا يمثل ألمًا في الرقبة ولن تكون معلقًا لساعات. يمكنك تقديم المطالبة مع الضمان الكامل على مدار 24 ساعة سبعة أيام في الأسبوع عبر الإنترنت   أو عبر الهاتف.

الحقيقة رقم 4: الإصلاحات الخارجية للهاتف المحمول محفوفة بالمخاطر

قد لا يكون لديك دائمًا خيار إصلاح هاتفك في حالة تعطله إذا كان هاتفك  يمكن أن يتم إصلاحه لديك بعض الخيارات ولكن في كثير من الأحيان إصلاح جهازك خارج الضمان الكامل بشكل عام لا ينطبق عليه ضمان تصدع الشاشه أو السرقة أو التضرر بالمياه. بالإضافة إلى ذلك انه سيكون عليك دفع قيمة فاتوره عالية الثمن.

الحقيقة رقم 5: راحة البال شي عظيم

يعتقد البعض أن دفع قيمة ضمان كامل لهاتفك ليس شي جيدة لأنك “ربما لن تحتاجه على الإطلاق”. هذا صحيح قد لا تفقد هاتفك أبدًا لا يجوز لك مطلقًا إسقاط هاتفك في المرحاض أو إطلاقه من سطح مبنى مكون من ثلاثة عشر طابقًا وبالمثل قد لا تتعرض أبدًا لحادث سيارة لكنك لا تزال بحاجة إلى تغطية على السيارة. خلاصة القول أنت تخاطر بدون ضمان على الهاتف يوفر الضمان الكامل الحماية التي تحتاجها بالإضافة إلى أنه يأتي مع مجموعة من الميزات القيمة مثل عدم دفع مبالغ مخفيه عند الحاجه للاصلاح.

لا تفوت فرصتك

الضمان على الهاتف ، مثل التأمين الصحي أو تغطية السيارة ، يستحق كل هذا العناء، حيث اننا مع باقات الضمان الكامل ساعدنا كثير من العملاء  في اصلاح الشاشات المتصدعة والأضرار الناجمة عن المياه وحتى الهواتف الذكية المسروقة …

الحصول على ضمان كامل على الهاتف سوف ينقذك اليوم!

يمكن عادةً إضافة ضمان كامل لهاتفك المحمول جديد عن طريق المورد او لهاتفك المستعمل عن طريق الموقع في غضون دقائق فترة تسجيل مفتوحة.

 

 

الجوال وحوادث السرقة !

أصبحت الأجهزة المحمولة أهدافًا جذابة للسارق الانتهازي، لذلك هناك عدد من الاحتياطات التي يمكن لمستخدمي الأجهزة المحمولة اتخاذها لتقليل فرصة سرقة أجهزتهم ولضمان أنه في حالة حدوث الأسوأ، لن يتمكن السارق من استخدام الجهاز أو بطاقة SIM بشكل مثمر وبالتالي لابد من أخذ هذه الإحتياطات ومن أهمها:

كيف  تقليل فرصة سرقة جهازك ؟

  • لا تترك جهازك المحمول دون رقابة أو في مكان مفتوح في الأماكن العامة، حتى إذا كان جهازك قريبًا منك، فقد يظل اللص الجريء على استعداد للإمساك به والهرب .
  • لا تترك جهازك المحمول معروضًا في سيارة غير المراقبة. إذا كنت بحاجة إلى ترك جهازك في سياره غير مراقبة، فقم بقفله في الصندوق الداخلي أو في صندوق الأمتعة.
  • عند استخدام جهازك في مكان عام، ضع في اعتبارك ما يحيط بك، وإذا كان ذلك مناسبًا، فاحرص على تمييز الطريقة التي تستخدم بها جهازك. لا تستخدم جهازك في مناطق قد تشعر فيها بعدم الأمان.
  • لا تعطي جهازك للغرباء الذين يطلبون استعارته.

ماذا أفعل إذا سرق جهازي ؟

  • في حالة سرقة جهازك ، يجب عليك إبلاغ فريق خدمة العملاء لمزود الخدمة على الفور. سيسمح لهم ذلك بحظر أي مكالمات أخرى باستخدام بطاقة SIM الخاصة بك. من المهم أن تتخذ هذه الخطوة بمجرد أن تدرك أن جهازك قد سُرق حيث يستخدم اللصوص غالبًا الأجهزة المسروقة لإجراء عدد كبير من المكالمات عالية التكلفة. في كثير من الحالات ،يكون مالك الجهاز مسؤولاً عن الرسوم التي تنجم عن هذه المكالمات حتى وقت إبلاغ مزود الخدمة بسرقة الجهاز.
  • يقوم بعض مزودي الخدمة بتشغيل تقنية تسمح لهم بإضافة جهاز مسروق إلى القائمة السوداء. بمجرد إضافته إلى القائمة السوداء، لم يعد الجهاز المسروق قادرًا على الوصول إلى شبكة مزود الخدمة، إذا كنت تقوم بالإبلاغ عن جهاز مسروق، فاسأل مزود الخدمة الخاص بك إذا كان يقدم خدمة القائمة السوداء للجهاز نفسه وكذلك لبطاقة SIM، إذا فعلوا ذلك فسيطلبون رقم IMEI الخاص بجهازك من أجل إضافة الجهاز إلى القائمة السوداء، إذا كان لديك ملاحظة بهذا الخصوص، فيجب عليك تقديم هذا إلى مزود الخدمة الخاص بك في نفس الوقت الذي تبلغ فيه عن الجهاز المسروق. في بعض البلدان يشارك جميع مزودي خدمة الهاتف المحمول في أنظمة القائمة السوداء ويشاركون أرقام IMEI للأجهزة المسروقة مع بعضهم البعض.
  • يجب عليك إبلاغ الشرطة بالسرقة و إذا كان جهازك مغطى بضمان حماية كامل، فقد تحتاج إلى الحصول على رقم مرجعي من الشرطة لتقديم مطالبة الضمان.

ماذا لو سُرق جهازي وأنا في دولة أخرى؟

  • حتى إذا كنت في بلد آخر يجب الإبلاغ عن سرقة جهازك وبطاقة SIM على الفور إلى مزود الخدمة من خلال الاتصال بهم على الفور، فإنك تضمن التعليق الفوري للخدمة، مما يقلل من مخاطر قيام شخص آخر بدفع فواتير باهظة الثمن.
  • يجب أيضًا الإبلاغ عن السرقة إلى سلطات الشرطة المحلية ويجب عليك الحصول على تقرير من الشرطة إذا اردت تقديم مطالبة الضمان.
  • قبل السفر إلى بلد آخر، يجب عليك التأكد من ملاحظة رقم الهاتف الدولي لقسم خدمة العملاء بمزود الخدمة الخاص بك بشكل منفصل عن جهازك المحمول. سيساعدك هذا في حال احتجت إلى الاتصال بمزود الخدمة من الخارج. بدلاًمن ذلك، يمكن الحصول على تفاصيل الاتصال من موقع الويب الخاص بمزود الخدمة.

كيف يمكنني التأكد من عدم تمكن السارق من استخدام جهازي وماذا أفعل لزيادة فرص استعادة الجهاز المسروق؟

  • تأكد من أنك قمت بتمكين وتشغيل ميزات الأمان المتوفرة على جهازك لمنع الأطراف غير المصرح لها من استخدام الجهاز في حالة سرقته تشمل الوظائف ذات الصلة القدرة على تتبع جهازك وقفله عن بُعد ومسحه من جهاز آخر متصل. لاتوجد كل هذه الميزات على كل جهاز ويجب عليك التحقق من إمكانيات جهازك بالرجوع إلى دليل مستخدم الجهاز.
  • تأكد من أنك تستخدم دائمًا قفل PIN أو ميزة المصادقة على البصمه او الوجه على جهازك وبطاقة SIM كما تتطلب هذه الميزات إدخال رمز PIN أو تلبية بعض أشكال المصادقة قبل أن تتمكن من البدء في استخدام جهازك أو بطاقة SIM الخاصة بك. راجع دليل المستخدم الخاص بجهازك لمعرفة المزيد حول هذه الميزات (لاحظ أنه قد لا توفر جميع طرز الجهاز رمز PIN أو ميزة المصادقة لقفل الوصول إلى الجهاز، ومع ذلك ، تدعم جميع بطاقات SIM ميزة PIN لقفل بطاقة SIM التي يمكن الوصول إليها الهاتف).
  • احتفظ بملاحظة حول طراز جهازك وطرازه وأي ميزات مميزة، في حالة سرقة جهازك وسيساعدك تدوين هذه النقاط على تقديم وصف دقيق وكامل لجهازك إلى الشرطة.
  • ضع في اعتبارك تعليم جهازك بالرمز البريدي (البريدي) الخاص بك.
  • احتفظ برقم IMEI الخاص بجهازك ويمكنك العثور على رقم IMEI الخاص بجهازك عن طريق إدخال “* # 06 #” على لوحة مفاتيح الجهاز، إذا سُرق جهازك، فقد تجد أن مزود الخدمة الخاص بك يمكنه استخدام IMEI فيالقائمة السوداءللجهاز. بمجرد إدراجه في القائمة السوداء، سيتم تعطيل الجهاز على شبكة مزود الخدمة الخاص بك وربما على شبكات أخرى أيضًا (ملاحظة، لا يتم تقديم هذه الخدمة حاليًا من قبل جميع مزودي الخدمة). قد تجد أيضًا أن الشرطة ستكون قادرة على الاستفادة من IMEI، على وجه الخصوص لمساعدتهم على تحديد الجهاز الخاص بك إذا نجحوا في استعادته من اللص.

ما الذي يجب علي مراعاته أيضًا فيما يتعلق بسرقة الجهاز؟

  • قد ترغب في ضمان كامل لجهازك وهذا مريح نفسياً حيث انه في حالة حصولك على ضمان كامل لجهازك فهو يشمل سرقة الجهاز الخاص بك حسب الشروط المتفق عليها .
  • في حالة فقدان جهازك أو سرقته قد تجد صعوبة في تذكر جميع تفاصيل الاتصال التي قمت بتخزينها في جهازك وبطاقة SIM. يقدم العديد من مزودي الخدمة والجهات الخارجية الأخرى خدمات أو أدوات لتمكينك من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محتويات بطاقة SIM الخاصة بك وجهازك، مما يتيح لك استرداد هذه البيانات بسهولة في حالة سرقة جهازك أو بطاقة SIM الخاصة بك.
  • إذا قمت بتخزين بيانات شخصية أو تجارية سرية على جهازك فقد ترغب في التفكير في الاستثمار في برنامج أمان يسمح لك بتخزين هذه البيانات بتنسيق مشفر. سيساعد هذا في ضمان عدم تمكن اللص من الوصول إلى هذه البيانات في حالة سرقة جهازك.
  • إذا كان جهازك يدعم هذه الميزة، فقد ترغب في إنشاء رسالة وإرسالها إلى الجهاز والتي يمكن عرضها على الشاشة الرئيسية / شاشة القفل إلى شخص ما، بما في ذلك الشرطة، الذي قد يعثر على هاتفك وقد يساعدك ذلك في استعادته.
  • قم بالاشتراك في باقة الضمان الكامل لحلول الحماية لجميع الاجهزة الذكية  باشتراك شهري او سنوي لتغطية حالات السرقة لديك وتمتع براحة البال والحماية وذلك عن طريق

الجوال بين كسر وتصدع الشاشة والحماية

لقد فعلناها جميعًا !!!

في حالة من عدم السيطرة على هاتفك تتحول فجأة إلى مشعوذ لثانية وجيزة كل شيء يسير على ما يرام لقد كدت أن تمسك به وتمنع حدوث كسر ولكن بعد ذلك تنطلق في ألعاب بهلوانية تحاول الإمساك به فقط لتفقده تمامًاوأنت تشاهده وهو يطير بحركة بطيئة نحو الأرضبالطبع ، وجهه أسفل تتأرجح وتقول يارب لا تدع شاشتي تنكسر.” لكن في أعماقك تعلم أن هذا لن يكون تلتقطها ببطء وتقلبه وعينيك مغمضتين ما انكسروتتنفس الصعداء لكن هذا ليس ما يحدث دائمًا كما نعلم جميعًا هذا هو أفضل سيناريو عندما تسقط هاتفك لكننا هنا للتعامل مع السيناريو الأسوء .

ماذا يجب أن تفعل عندما تنكسرشاشتك؟ 

في بعض الأحيان يظهر كسر أو ينتشر حزام عبر الهاتف، أو تبدأ الشاشة في تغيير لونها. السيناريو السيء هو عندما لايمكنك رؤية أي شيء سوى مجموعة من وحدات البكسل متعددة الألوان

في هذه المواقف يتم طرح الكثير من الأسئلة في ذهنك وأنت تدرك بشكل محموم أنك بحاجة إلى هذا الهاتف للقيام بأي شيء في العالم الحديث  وأن وجود شاشة مكسورة يمثل إزعاجًا كبيرًا لروتينك اليومي لا شك أنك بدأت تسأل: 

  • اذا ماذا يجب أن أفعل؟ 
  • كيف تعرف مدى الضرر الحقيقي؟ 
  • هل يستحق الإصلاح أم يجب أن تحسبه للخسارة واستبدال الجهاز؟
  • كل هذه التساؤلات تستغني عنها بمجرد إسناد المسؤولية على جهه تتحمل جميع التبعات.

https://full-warranty.com/?lang=ar

الجوال والتعرض للسوائل

يعتبر إسقاط هاتفك في الماء شعورًا سيئًا للغاية، ولكن المهم هو ما تفعله بعد ذلك، إذا كان هاتفك مبللاً بالفعل في الوقت الحالي ، هناك الكثير من النصائح عبر الإنترنت حول هذا الموضوع، وقد تجعل وفرة المقالات الأمر يبدو وكأن حفظ هاتفك فيهذه الحالة أمر مؤكداً.

 لسوء الحظ ، الأمر ليس كذلك كل هاتف مختلف، كل انسكاب مختلف والأكثر من ذلك، أن معظم الهواتف هذه الأيام لا تأتي بأجزاء قابلة للإزالة مثل البطاريات، مما يجعل تجفيفها أصعب مما كانت عليه من قبل، بمجرد أن يجف هاتفك، يمكن أن يستمر في العمل بشكل جيد أو قد لا يستمر في العمل، وان استمر ولكن مع بعض الثغرات الغريبة الجديدة، راقب الأيام القليلة القادمة واختبر أدائها في المهام الرئيسية مثل تشغيل الموسيقى والتقاط الصور وما إلى ذلك إذا لاحظت وجود مشكلات، فقد تضطر إلى إصلاح المشاكل أو استبدال الجهاز إذا اشتريت هاتفك في العامين الماضيين أو نحو ذلك،

لذلك قد تعرض لأضرار كبيره تكلفك مبالغ طائله او اضرار غير قابله للاصلاح أ و ستقوم بشراء هاتف جديد يكلفك مبلغ عالي ما هو الحل هو البحث عن أفضل جهة تقدم حلول الصيانة والضمان والحماية وتقوم بتحمل تبعات ما حدث لهاتفك، نحن في الضمان الكامل نقدم أفضل الحلول للحماية وصيانة الاجهزة والاستبدال أن قررت ذلك فلا تترد لأفضل الحلول مع الضمان الكامل

https://full-warranty.com/?lang=ar

  

مدونة الضمان الكامل تنطلق

تفهمنا وإدركنا لإثراء ثقافات عملائنا وهي محط اهتمامنا لذلك سنطلق بالتدوين لكل ماهو محط اهتمام الباحثين عن مايتعلق بحلول الحماية والضمان في عالم التقنية نحن نساعد العملاء على تحسين حياتهم من خلال التكنولوجيا الخاصة بهم كل يوم. نساعدهم على تحقيق التوازن بين الاعتماد المتبادل بين الحياة والتكنولوجيا، إذا كنت تفكر في فقدان هاتفك تجعلك تتصبب عرقًا فلا داعي للذعر فنحن موجودون هنا لتقديم الحلول جنبا الى جنب مع إثراء المعلومات المتعلقة بهذه الحلول…

سنجعل هذه المدونة مليئة بالعديد من المعلومات المحترفة  وسنجعل محتوها يحقق الهدف المهني ويفتح الافاق لصناعة جديدة لحلول الصيانة والحماية والضمان https://full-warranty.com/